إقتصاد

شندي : أول إجتماع لتنسيقية طواريء الخريف الصحية

شندي : أول إجتماع لتنسيقية طواريء الخريف الصحية

شندي:بي سي تي برس

تعقد اللجنة التنسيقية لطواريء الخريف الصحية برئاسة مدير الادارة العامة للصحة بمحلية شندي سامية محمد عثمان أول إجتماع لها في هذا الموسم يوم الخميس المقبل.
،وتضم اللجنة جهات الإختصاص في إدارة الصحة بالاضافة لعدد من الشركاء بينهم مفوضية العون الإنساني والهلال الاحمر السوداني وديوان الزكاة والادارة العامة للشباب والرياضة بشندي وادارة التعليم ،بجانب أخرين تدعوهم اللجنة
وقالت مدير ادارة الصحة بشندي سامية عثمان ان اللجنة التنسيقية معنية بوضع خطة عمل خاصة بتحديات فصل الخريف وذلك بتكثيف العمل في المجال الصحي الذي يحتاج لعمل مضاعف خاصة في محاربة نواقل الامراض مثل الذباب والبعوض وغير من الحشرات.
واشارت سامية الى ان العمل يتطلب مشاركة المجتمع والمؤسسات ذات الصله وذلك للسيطرة على الوضع الصحي خاصة بعد تزايد وتضاعف الكميات المنتجة من النفايات نتيجة زيادة عدد السكان بقدوم الوافدين، وزيادة عدد المحلات التجارية والمطاعم والزيادة الكبيرة في مؤسسات الطبية من عيادات ومستوصفات ومعامل طبية وصيدليات وهذا يضاعف من النفايات مثل النفايات الطبية، وغيرها بالاضافة الى البرك والمستنقعات الناتجة من الامطار الأمر الذي يتطلب التكثيف من عمليات الرش في مثل هذا المواقع وغيرها.
وأبانت مدير إدارة الصحة ان العمل الذي تقوم به الصحة كبير. ومترابط مع عدد من الجهات ولذلك جاءت هذه اللجنة، اللجنة التنسيقية لطواريء الخريف الصحية التي تضم عدد من الشركاء ،والصحة.
وكشفت سامية عن حملات توعية كبيرة تقوم بها الادارة مع الشركاء لان الوعي باهمية النظافة وسلامة البئية والتعامل مع النفايات بصورة سليمة هو جزء كبير من تحقيق الهدف وهو مجتمع صحي متعافي من كل الامراض وإن هذا العمل يجعل شعار الوقاية خير من العلاج واقعا يمشي بين الناس ،وان الصحة مسؤولية الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى