سياحة وسفر

البروفسيور جعفر ميرغني: الفرقة الثالثة ساهمت في رفع القدرات في المواقع الاثرية

البروفسيور جعفر ميرغني: الفرقة الثالثة ساهمت في رفع القدرات في المواقع الاثرية.

شندي/بي سي تي برس
اشاد مؤسس معهد حضارة السودان البروفسيور جعفر ميرغني بالدور الكبير الذي لعبته الفرقة الثالثة مشاة بشندي في رفع مستوى القدرات والمرافق والخدمات في المناطق والمواقع الأثرية بشندي خاصة في منطقة النقعة والمصورات.
وقال في المحاضرة التي قدمها بقاعة تلفزيون شندي بعنوان المدن الراحلة والمستحدثة، ان الفرقة الثالثة تحملت عبئا كبيرا في تشييد عددا من المرافق والخدمات جعلت من زيارة رؤساء الدول والشخصيات العالمية لمواقع الأثار أمرا ميسورا.
وابان ان البعثة الالمانية التي كانت تشرف على الموقع الاثري قد حددت مواقع اقامة هذه المرافق حتى لاتشكل عائقا في عمليات البحث والاستكشاف ومواقع الحفريات واضاف ميرغني ان البعثة الألمانية التي تعمل في مجال الاثار رحبت بخطوة اقامة مثل هذه المرافق لانها تكسب المواقع الاثرية ميزة في خدمة الزوار والسواح.
وحيا بروفسيور جعفر ميرغني جهود القوات المسلحة والفرقة الثالثة والعقيد ركن جبريل عوض مضوي على جهودهم في رفع مستوى المرافق حول المواقع الاثرية.
وكان عدد من الرؤساء والشخصيات الهامة قد زارات المواقع الاثرية في النقعة والمصورات والبجرواية من بينهم رئيس الوزراء الأثيوبي السابق مليس زيناوي والشيخة موزا والدة أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى