محلي

شندي: حي قريش ينفذ اكبر مصرفين رئيسيين للأمطار بالجهد الشعبي

شندي: حي قريش ينفذ اكبر مصرفين رئيسيين للأمطار بالجهد الشعبي

شندي /بي سي تي برس
نفذ حي قريش بشندي اكبر مصرفين في الحي بطول ثلاثةكيلومترات بجانب مصارف فرعية لتصريف المياه الامطار الغزيرة التي شهدتها شندي وبلغت اكثر من مائة مليمتر الخميس قبل الماضي.
وقال عضو لجنة طواريءالخريف
بحي قريش ابوعبيدة نور الجليل ان غرفة طواريء الخريف بحي قريش نجحت في استقطاب الدعم الشعبي الأمر الذي مكن اللجنة المعنية من إيجار بعض الآليات التي تعمل بنظام الساعة وتنفيذ مصرفين رئيسيين الاول
بطول واحد كيلومتر والثاني بطول 2كيلومتر، وربطهما بمصارف فرعية لتغطية كل تجمعات المياه في المناطق المنخفضة
واشار ابوعبيدة نور الجليل الى ان المصرفين اللذين تم تنفيذهما قد غطيا اكبر مساحة من الحي وساهما في تصريف مياه الأمطار التي غطت مساحات كبيرة في الطرق والميادين.
واشاد نور الجليل بالتعاون الكبيرة الذي وجدوه من أهل الحي بالمشاركة الكبيرة بالدعم المادي الذي تجاوز الملياران من الجنيهات في الحملة الأولى بالاضافة الى تقديم الخدمات لفريق العمل من قبل الاهالي والبيوت التي يمر بجوارها عمل المصارف.
ووقف المدير التنفيذي لمحلية شندي خالد عبد الغفار الشيخ على تجربة حي قريش في تنفيذ مصارف كبيرة بصحبة غرف طواريء قريش وقال عبد الغفار ان هذا العمل يمثل نموذجا حيا المشاركة المجتمعية خاصة في أعمال الطواريء وأعلن عن دعمه لهذه المبادرة بعدد من المعينات وتوفير الوقود للآليات
وكان شباب حي قريش شرعوا في تكوين غرفة طواريء الخريف وضمت الغرفة كل من طارق جويلي وابوعبيدة نور الجليل وامجد واسامة عبده ابوسبعة والحاج أحمد ربع وحسين الرائق. وعملت الغرفة على استنهاض اهل الحي الذي نتج منه هذا العمل الكبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى