محلي

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يحتسب وزير التربية والتعليم

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يحتسب وزير التربية والتعليم

 

 

يقول تعالى: (وما تدري نفس ماذا تكسب غداً وما تدري نفس بأي أرض تموت إن الله عليم خبير ) صدق الله العظيم
يحتسب بروفيسور محمد حسن دهب وزير التعليم العالي والبحث العلمي وأسرة الوزارة ومؤسسات التعليم العالي عند الله تعالى الأستاذ محمود سر الختم الحوري وزير التربية والتعليم والذي لبى نداء ربه مساء الجمعة الموافق 16/8/2024 بأحد فنادق الجيزة بمدينة القاهرة إثر علة مفاجأة.
وكان كل من وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير التربية والتعليم قد وصلا إلى القاهرة نهاية يوليو الماضي في زيارة لمصر لمناقشة بعض القضايا التي تخص السودانيين المتعلقة بالتعليم في جمهورية مصر.
وظل الأستاذ الحوري بمصر طيلة الفترة الماضية لمتابعة هذا الأمر ميدانياً.
عمل الأستاذ الحوري معلماً بالمدارس الثانوية داخل وخارج السودان.ثم كان إدارياً وقياديا ناجحاً بالإدارة العامة لامتحانات السودان. ثم مديراً عاماً لها، قبل أن يتم تعيينه وكيلاً لوزارة التربية والتعليم في نوفمبر 2021م، ثم وزيراً مكلفاً للوزارة في يناير 2022 حتى تاريخ وفاته.. وبذل خلال هذه المسيرة التي امتدت لأكثر من أربعين عاماً كل جهده للارتقاء بمسيرة التعليم في السودان، أعطاه من صحته ووقته الكثير حتى سقط مغشياً عليه وهو يواصل العطاء، نسأل الله أن يتقبل منه ذلك ويجعله في ميزان حسناته يوم لا ينفع مال ولا بنون.. إلا من أتى الله بقلب سليم.
فإنني أتقدم بأصدق التعازي إلى رئيس مجلس السيادة ومجلس الوزراء ووزارة الخارجية والعزاء موصول لكل المعلمين والمعلمات في السودان لفقدهم الجلل ولأسرته وأصدقائه وعارفي فضله، سائلين الله أن يلهمهم جميعاً الصبر وحسن العزاء.
رحم الله الأستاذ محمود سر الختم الحوري، وأسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا..
إنا لله وإنا إليه راجعون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى