حوارات وتقارير

العمدة عبدالباسط يواصل دعمه بقدح الدبكر للدفاعات المتقدمة

العمدة عبدالباسط يواصل دعمه بقدح الدبكر للدفاعات المتقدمة

كتب:محمد المر

تزامنا مع مولد الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم وفي يوم الثاني عشر من ربيع 1445ه الموافق 15 سبتمبر 2024م .
يظل قدح الدبكر رمزا وقيمة أخلاقية للكرم والجود وتسابق الأجداد من الجعليين في تقديمه شيمة الكرماء ويجدد حمله وتقديمه بقيمة أكبر العمدة عبد الباسط عبد الله محمد سعيد عمدة الجعليين العوضية في معركة الكرامة بسياق مختلف يؤطر ويؤكد معدن هذا الرجل الذي اختاره أهله عمدة لمجلس استشاري العوضية وإن تسابق الكتاب في مدح الرجل إلا أن ذلك لم يغير ما به من تواضع وكرم وجود بل زاده عطاء وسخاء.
وقول الشاعر المرهف كمال المرضي ابن محلية الكرم المتمة يقول
عنافي الغرام… كرب الحوية وشت
هبشي الخف …علي رمل الطريق
مو خت.
دلالة على العجلة والسرعة والاقدام هكذا العمدة عبد الباسط كرب حوية الكرم ليعنف الفارهات محملة بدعم إلى دعم لابطال الكرامة في كافة المناطق والمعسكرات والخطوط الأمامية والدفاعات المتقدمة لابطالنا الغر الميامين .
رباي اليتامي …الكفو سابق … كفو
لحاق النده غرقان…. سريع في دفو
تمساح الدميرة .الصاقعة جرة.. نفو.
يجبرك الرجل على كل كريم ليزيد إلى سماحة أهله الجعليين وسامة ووسادة كرم وإتكاءة لكل من قدم لنهر النيل ليسطر مجدا مع القوافل الدعم والإسناد للقوات المسلحة ولا ينسى غيرهم ليجد أهل المشتركة تراحبا وضيافة وكرم وجود العمدة عبدالباسط ليبسط جنود المشتركة ومن معهم بقافلة قوامها 50 من الإبل لتنحر لهم في الخطوط الأمامية
العوتيب النقعة المشتركة المعاقيل ومتحرك المنتصر بالله يستقبل قائد متحرك المنتصر بالله باشا بالتحايا ومثمنا مجاهدات العمدة عبدالباسط في معركة الكرامة مؤكدا أن ما تريده المليشا من تغيير لا يحصل ما دام رجال مثل العمدة وزملائه في تلاحم مع القوات وتلاحم الشعب بجيش واحد شعب واحد .
العمدة عبدالباسط كعادته معددا انجازات ابطال معركة الكرامة
صافي سريرة يلقاك. بي شهامة
وترحاب
البدي البيسأل منو زي ما جاب
يؤكد أنهم أتوا لريفعوا المعنويات ازادوا معنويات من ما وجدوه من ترتيب وقوة ومنعة ليشنف أذان المشتركة طيبة وسماحة ليؤكد أن السودان وطن يسع الجميع مشيدا بتلاحم المشتركة مع القوات النظامية الأخرى ليعلن للعالم أجمع إن السودان فوق كل خائن وعميل.
قائد المشتركة بوجه متمرس بشوش وفي دفاع متقدم وعلى هواء طلق يؤكد أن منذ مقدمهم وجودا الأخوة والإخاء قبل كرم أهل الشمال الذي لم يبارحهم يوم واحد مشيدا بابن المنطقة سيف الدين جار النبي مع امتنانه وشكره للعمدة عبدالباسط وركبه موضحا أن المشتركة تعمل جنب إلى جنب مع القوات النظامية وفق إمرة واحدة وأن مقدمكم يدل على تلاحم الشعب مع الجيش في معركة الكرامة ووجودكم هنا يدل على الشجاعة والرحالة والكرم .
فيما عبر بواسل المعاقيل عن شكرهم وامتنانهم للجهد المبذول من العمدة عبدالباسط في دعم القوات المسلحة ومما يؤكد وطنية خالصة للرجل .
يوم حافل طمأن وإطمئن وفد العمدة عبدالباسط الذي شمل العديد من قيادات مجلس استشاري العوضية والإعلاميين والحادبين على مصلحة الوطن يؤكد أن القوات النظامية في تلاحم تام ويقدمون الروح فداءا للوطن ويجسد وطنية صادقة وغيرة عمياء على الوطن من هذا الرجل أبو عبدالله يمثل مقاومة شعبية واسعة النطاق بدعمه السخي الذي ظل يتواصل منذ اندلاع الحرب ويؤكد أن هذا الدعم لن يكون الأخير كما سبق من قبل مرات عدة وتعدد المواقع.
سلام وإحترام
سنلتقي باذن الله إن كان في العمر بقية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى